جديد الأخبار
هل للإنسان أن يعتمر عن صديقه مقابل أن يقرأ القرآن لوالده => عبدالعزيز بن باز رحمه الله لا يحج إلا عن الميت والحي العاجز => عبدالعزيز بن باز رحمه الله حكم الصدقة والحج عمن كان يذبح لغير الله => عبدالعزيز بن باز رحمه الله هل يصح الحج عن الميت الذي تركه تساهلاً؟ => عبدالعزيز بن باز رحمه الله حج الصغير => اللجنة الدائمة للإفتاء دعاء ليلة النصف من شعبان => اللجنة الدائمة للإفتاء حكم صوم أيام من شعبان => محمد بن عثيمين رحمه الله تأخير قضاء رمضان إلى شعبان ولو بلا عذر => اللجنة الدائمة للإفتاء يستحب صيام الأيام البيض ولو من شعبان => اللجنة الدائمة للإفتاء هل للمصلي أن يرفع يديه بالدعاء بعد كل صلاة => عبدالعزيز بن باز رحمه الله
جديد الموقع

لا يحج إلا عن الميت والحي العاجز

2332 | الثلاثاء PM 12:27
2017-07-25

حج الصغير

2370 | الثلاثاء PM 12:08
2017-07-25
البحث
البحث
التغريدات
المتواجدون الان
انت الزائر رقم : 50206
يتصفح الموقع حاليا : 37
الاحصائيات
1300
الفتاوي
احصائيات الزوار
72
زوار اليوم الحالي
8
زيارات اليوم الحالي
116
زوار الاسبوع الحالي
972
زيارات الاسبوع الحالي
8
زوار الشهر الحالي
72
زيارات الشهر الحالي
160384
كل الزيارات
عرض المادة

حكم تقشير الوجه

1ـ هذه الظاهرة من المنكرات التي أحدثها التقليد الغربي أو الابتداع الجديد وقد ورد النهي عن تغيير خلق الله عمومًا وعن بعض العمليات خصوصًا كقوله صلى الله عليه وسلم: لعن الله الواشمات والمستوشمات والواشرات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله وهو حديث ثابت عن ابن مسعود وغيره ومعلوم أن إزالة جلدة الوجه تغيير لخلق الله فهو أشد من النمص الذي إزالة بعض شعر الحاجب ومن التفلج الذي هو حك ما بين الأسنان حتى يكون بينها فتحات ومن الوشر الذي توشير الأسنان ليكون لها رؤوس كحد المنجل ثم إن هذه العملية تستدعي بذل مال لمن يفعل ذلك وهذا المال له قيمته لو صرف في وجوه الخير لكان له نفع كبير ثم إن هذه العملية قد يحصل من آثارها تشويه للوجه وقروح أو حرق أو بثور لها آثارها في تقبيح المنظر فتكون المرأة قد جنت على نفسها وتسببت في هذه الآثار السيئة ولم يحصل لها ما قصدته من الجمال المزعوم مع أن التجميل الحاصل يكون تزويرًا وخداعًا للخطيب وإيهامًا له أن هذه هي الخلقة الطبيعية فبعد أن تتغير يعلم الزوج أنها خديعة وتدليس مما يسبب الطلاق أو الشقاق.2ـ لا أذكر الحديث بلفظ لعن الله القاشرة والمقشورة وفي الإمكان البحث عنه لمن أراد التأكد من صحته ولكنه داخل في حديث النهي عن الوشم والنمص وداخل في قوله تعالى: وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ فيكون من وحي الشيطان نعوذ بالله منه. ولا أتذكر نهي عائشة عن تقشير الوجه ويمكن البحث عنه للتأكد من وروده والله أعلم.

  • السبت PM 01:51
    2011-01-22
  • 4432
التعليقات
    = 9 + 2

    /500
    Powered by: GateGold