جديد الأخبار
هل للإنسان أن يعتمر عن صديقه مقابل أن يقرأ القرآن لوالده => عبدالعزيز بن باز رحمه الله لا يحج إلا عن الميت والحي العاجز => عبدالعزيز بن باز رحمه الله حكم الصدقة والحج عمن كان يذبح لغير الله => عبدالعزيز بن باز رحمه الله هل يصح الحج عن الميت الذي تركه تساهلاً؟ => عبدالعزيز بن باز رحمه الله حج الصغير => اللجنة الدائمة للإفتاء دعاء ليلة النصف من شعبان => اللجنة الدائمة للإفتاء حكم صوم أيام من شعبان => محمد بن عثيمين رحمه الله تأخير قضاء رمضان إلى شعبان ولو بلا عذر => اللجنة الدائمة للإفتاء يستحب صيام الأيام البيض ولو من شعبان => اللجنة الدائمة للإفتاء هل للمصلي أن يرفع يديه بالدعاء بعد كل صلاة => عبدالعزيز بن باز رحمه الله
جديد الموقع

لا يحج إلا عن الميت والحي العاجز

2365 | الثلاثاء PM 12:27
2017-07-25

حج الصغير

2402 | الثلاثاء PM 12:08
2017-07-25
البحث
البحث
التغريدات
المتواجدون الان
انت الزائر رقم : 50932
يتصفح الموقع حاليا : 55
الاحصائيات
1300
الفتاوي
احصائيات الزوار
20
زوار اليوم الحالي
2
زيارات اليوم الحالي
95
زوار الاسبوع الحالي
564
زيارات الاسبوع الحالي
2
زوار الشهر الحالي
20
زيارات الشهر الحالي
165386
كل الزيارات
عرض المادة

معاودة الجماع دون اغتسال

يجوز له ذلك، والاغتسال أحسن، فقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يدل على فعله وتركه، فروى أصحاب السنن وأحمد من حديث رافع بن خديج أن النبي صلى الله عليه وسلم طاف على نسائه ذات ليلة يغتسل عند هذه وهذه فقيل: ((يا رسول الله ألا تجعله غسلاً واحداً؟ فقال: هذا أزكي وأطيب))، وثبت في الصحيحين عن أنس رضي الله عنه، أنه صلى الله عليه وسلم كان يطوف على نسائه بغسل واحد. والسنة أنه إذا أراد أن يعاود الوطء ولم يغتسل أن يتوضأ وضوء الصلاة، وقد ورد ما يدل على جواز ترك الوضوء أيضاً، فأما ما يدل على سنيته فما رواه مسلم وغيره عن أبي سعيد رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((إذا أتى أحدكم أهله ثم أراد أن يعود فليتوضأ)) وفي رواية ابن خزيمة ((فليتوضأ وضوءه للصلاة))، وأما ما يدل على جواز الترك فما رواه الطحاوي من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: (كان النبي صلى الله عليه وسلم يجامع ثم يعود ولا يتوضأ) والله الموفق.

  • السبت AM 07:47
    2010-12-25
  • 2973
التعليقات
    = 3 + 2

    /500
    Powered by: GateGold